منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 829894
ادارة المنتدي قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 829894
ادارة المنتدي قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) 103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
ابو ماضى


عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 51

قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) Empty
مُساهمةموضوع: قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين)   قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 12:14 pm


صلاة باكر






(مز 68 : 19 ، 20)


مبارك الرب يوما فيوما يحملنا اله
خلاصنا سلاه. الله لنا اله خلاص و عند الرب السيد للموت مخارج.


(لو 19 : 1 – 10)



ثم دخل و اجتاز في اريحا. و اذا رجل
اسمه زكا و هو رئيس للعشارين و كان غنيا. و طلب ان يرى يسوع من هو و لم يقدر
من الجمع لانه كان قصير القامة. فركض متقدما و صعد الى جميزة لكي يراه لانه
كان مزمعا ان يمر من هناك. فلما جاء يسوع الى المكان نظر الى فوق فراه و قال
له يا زكا اسرع و انزل لانه ينبغي ان امكث اليوم في بيتك. فاسرع و نزل و
قبله فرحا. فلما راى الجميع ذلك تذمروا قائلين انه دخل ليبيت عند رجل خاطئ.
فوقف زكا و قال للرب ها انا يا رب اعطي نصف اموالي للمساكين و ان كنت قد
وشيت باحد ارد اربعة اضعاف. فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو
ايضا ابن ابراهيم. لان ابن الإنسان قد جاء لكي يطلب و يخلص ما قد هلك.




قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) Divider-3
القداس




( البولس عب 9 :
11 – 28)



و اما المسيح و هو قد جاء رئيس كهنة
للخيرات العتيدة فبالمسكن الاعظم و الاكمل غير المصنوع بيد اي الذي ليس من
هذه الخليقة. و ليس بدم تيوس و عجول بل بدم نفسه دخل مرة واحدة الى الاقداس
فوجد فداء ابديا. لانه ان كان دم ثيران و تيوس و رماد عجلة مرشوش على
المنجسين يقدس الى طهارة الجسد. فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي
قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي. و لاجل
هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في
العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي. لانه حيث توجد وصية يلزم بيان موت
الموصي. لان الوصية ثابتة على الموتى اذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي
حيا. فمن ثم الاول ايضا لم يكرس بلا دم. لان موسى بعدما كلم جميع الشعب بكل
وصية بحسب الناموس اخذ دم العجول و التيوس مع ماء و صوفا قرمزيا و زوفا و رش
الكتاب نفسه و جميع الشعب. قائلا هذا هو دم العهد الذي اوصاكم الله به. و
المسكن ايضا و جميع انية الخدمة رشها كذلك بالدم. و كل شيء تقريبا يتطهر حسب
الناموس بالدم و بدون سفك دم لا تحصل مغفرة. فكان يلزم ان امثلة الاشياء
التي في السماوات تطهر بهذه و اما السماويات عينها فبذبائح افضل من هذه. لان
المسيح لم يدخل الى اقداس مصنوعة بيد اشباه الحقيقية بل الى السماء عينها
ليظهر الان امام وجه الله لاجلنا. و لا ليقدم نفسه مرارا كثيرة كما يدخل
رئيس الكهنة الى الاقداس كل سنة بدم اخر. فاذ ذاك كان يجب ان يتالم مرارا
كثيرة منذ تاسيس العالم و لكنه الان قد اظهر مرة عند انقضاء الدهور ليبطل
الخطية بذبيحة نفسه. و كما وضع للناس ان يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة.
هكذا المسيح ايضا بعدما قدم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية
للخلاص للذين ينتظرونه




( الكاثوليكون1بط
4 : 1 – 11)







قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) Www-St-Takla-org___Jesus-Crucifixion-20


St-Takla.org Image:
Jesus on the Cross


صورة في موقع الأنبا تكلا:
صورة المسيح على الصليب
فاذ قد تالم المسيح لاجلنا بالجسد
تسلحوا انتم ايضا بهذه النية فان من تالم في الجسد كف عن الخطية. لكي لا
يعيش ايضا الزمان الباقي في الجسد لشهوات الناس بل لارادة الله. لان زمان
الحياة الذي مضى يكفينا لنكون قد عملنا ارادة الامم سالكين في

الدعارة
و
الشهوات و ادمان الخمر و البطر و المنادمات و عبادة الاوثان المحرمة. الامر
الذي فيه يستغربون انكم لستم تركضون معهم الى فيض هذه الخلاعة عينها مجدفين.
الذين سوف يعطون حسابا للذي هو على استعداد ان يدين الاحياء و الاموات. فانه
لاجل هذا بشر الموتى ايضا لكي يدانوا حسب الناس في بالجسد و لكن ليحيوا حسب
الله بالروح. و انما نهاية كل شيء قد اقتربت فتعقلوا و اصحوا للصلوات. و لكن
قبل كل شيء لتكن محبتكم بعضكم لبعض شديدة لان المحبة تستر كثرة من الخطايا.
كونوا مضيفين بعضكم بعضا بلا دمدمة. ليكن كل واحد بحسب ما اخذ موهبة يخدم
بها بعضكم بعضا كوكلاء صالحين على نعمة الله المتنوعة. ان كان يتكلم احد
فكاقوال الله و ان كان يخدم احد فكانه من قوة يمنحها الله لكي يتمجد الله في
كل شيء بيسوع المسيح الذي له المجد و السلطان الى ابد الابدين امين



[b]
( الابركسيس اع 28
: 11 – 31)



و بعد ثلاثة اشهر اقلعنا في سفينة
اسكندرية موسومة بعلامة الجوزاء كانت قد شتت في الجزيرة. فنزلنا الى سراكوسا
و مكثنا ثلاثة ايام. ثم من هناك درنا و اقبلنا الى ريغيون و بعد يوم واحد
حدثت ريح جنوب فجئنا في اليوم الثاني الى

بوطيولي. حيث وجدنا اخوة فطلبوا
الينا ان نمكث عندهم سبعة ايام و هكذا اتينا الى رومية. و من هناك لما سمع
الاخوة بخبرنا خرجوا لاستقبالنا الى فورن ابيوس و الثلاثة الحوانيت فلما
راهم بولس شكر الله و تشجع. و لما اتينا الى رومية سلم قائد المئة الاسرى
الى رئيس المعسكر و اما بولس فاذن له ان يقيم وحده مع العسكري الذي كان
يحرسه. و بعد ثلاثة ايام استدعى بولس الذين كانوا وجوه اليهود فلما اجتمعوا
قال لهم ايها الرجال الاخوة مع اني لم افعل شيئا ضد الشعب او عوائد الاباء
اسلمت مقيدا من اورشليم الى ايدي الرومانيين. الذين لما فحصوا كانوا يريدون
ان يطلقوني لانه لم تكن في علة واحدة للموت. و لكن لما قاوم اليهود اضطررت
ان ارفع دعواي الى قيصر ليس كان لي شيئا لاشتكي به على امتي. فلهذا السبب
طلبتكم لاراكم و اكلمكم لاني من اجل رجاء اسرائيل موثق بهذه السلسلة. فقالوا
له نحن لم نقبل كتابات فيك من اليهودية و لا احد من الاخوة جاء فاخبرنا او
تكلم عنك بشيء رديء. و لكننا نستحسن ان نسمع منك ماذا ترى لانه معلوم عندنا
من جهة هذا المذهب انه يقاوم في كل مكان. فعينوا له يوما فجاء اليه كثيرون
الى المنزل فطفق يشرح لهم شاهدا بملكوت الله و مقنعا اياهم من ناموس موسى و
الانبياء بامر يسوع من الصباح الى المساء. فاقتنع بعضهم بما قيل و بعضهم لم
يؤمنوا. انصرفوا و هم غير متفقين بعضهم مع بعض لما قال بولس كلمة واحدة انه
حسنا كلم الروح القدس اباءنا باشعياء النبي. قائلا اذهب الى هذا الشعب و قل
ستسمعون سمعا و لا تفهمون و ستنظرون نظرا و لا تبصرون. لان قلب هذا الشعب قد
غلظ و باذانهم سمعوا ثقيلا و اعينهم اغمضوها لئلا يبصروا باعينهم و يسمعوا
باذانهم و يفهموا بقلوبهم و يرجعوا فاشفيهم. فليكن معلوما عندكم ان خلاص
الله قد ارسل الى الامم و هم سيسمعون. و لما قال هذا مضى اليهود و لهم مباحثة
كثيرة فيما بينهم. و اقام بولس سنتين كاملتين في بيت استاجره لنفسه و كان
يقبل جميع الذين يدخلون اليه. كارزا بملكوت الله و معلما بامر الرب يسوع
المسيح بكل مجاهرة بلا مانع



[b]
( المزمور مز 81 :
3 ، 1 ، 2)



انفخوا في راس الشهر بالبوق عند الهلال
ليوم عيدنا. رنموا لله قوتنا اهتفوا لاله يعقوب. ارفعوا نغمة و هاتوا دفا
عودا حلوا مع رباب



[b]باقي القراءات ستجدها هنا في



موقع الأنبا تكلاهيمانوت في الروابط أعلى
يسار الصفحة.



( الانجيل مت 21 :
1 – 17)








قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) Www-St-Takla-org___Palm-Sunday-07-Giotto_Jesus-enters-Jerusalem

St-Takla.org Image:
Jesus enters Jerusalem, and it shows a donkey and a colt, by Giotto di Bondone

صورة في موقع الأنبا تكلا:
السيد المسيح يدخل أورشليم، ويظهر في اللوحة
كل من الأتان و الجحش بحجم
أصغر، رسم الفنان جيوتو دي بوندوني

و لما قربوا من اورشليم و جاءوا الى بيت
فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين. قائلا لهما اذهبا الى القرية
التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهما و اتياني بهما.
و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما فللوقت يرسلهما. فكان هذا
كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل. قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا
راكبا على اتان و جحش ابن اتان. فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع. و
اتيا بالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما. و الجمع الاكثر
فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق.
و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود
مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي. و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة
كلها قائلة من هذا. فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل. و
دخل يسوع الى هيكل الله و اخرج جميع الذين كانوا يبيعون و يشترون في الهيكل
و قلب موائد الصيارفة و كراسي باعة الحمام. و قال لهم مكتوب بيتي بيت الصلاة
يدعى و انتم جعلتموه مغارة لصوص. و تقدم اليه عمي و عرج في الهيكل فشفاهم.
فلما راى



رؤساء الكهنة
و الكتبة العجائب التي صنع و الاولاد يصرخون في
الهيكل و يقولون اوصنا لابن داود غضبوا. و قالوا له اتسمع ما يقول هؤلاء
فقال لهم يسوع نعم اما قراتم قط من افواه الاطفال و الرضع هيات تسبيحا. ثم
تركهم و خرج خارج المدينة الى بيت عنيا و بات هناك



[b](مر
11 : 1 - 11)


[b]1- و لما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي و بيت
عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه.2- و قال لهما اذهبا الى القرية
التي امامكما فللوقت و انتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه
احد من الناس فحلاه و اتيا به.3- و ان قال لكما احد لماذا تفعلان هذا فقولا
الرب محتاج اليه فللوقت يرسله الى هنا.4- فمضيا و وجدا الجحش مربوطا عند
الباب خارجا على الطريق فحلاه.5- فقال لهما قوم من القيام هناك ماذا تفعلان
تحلان الجحش.6- فقالا لهم كما اوصى يسوع فتركوهما.7- فاتيا بالجحش الى يسوع
و القيا عليه ثيابهما فجلس عليه.8- و كثيرون فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون
قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق.9- و الذين تقدموا و الذين تبعوا
كانوا يصرخون قائلين اوصنا مبارك الاتي باسم الرب.10- مباركة مملكة ابينا
داود الاتية باسم الرب اوصنا في الاعالي.11- فدخل يسوع اورشليم و الهيكل و
لما نظر حوله الى كل شيء اذ كان الوقت قد امسى خرج الى بيت عنيا مع الاثني
عشر.


[b](لو
19 : 29 - 48)


[b]29-
و اذ قرب من بيت فاجي و بيت عنيا عند الجبل الذي يدعى جبل الزيتون ارسل
اثنين من تلاميذه.30- قائلا اذهبا الى القرية التي امامكما و حين تدخلانها
تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس قط فحلاه و اتيا به.31- و ان
سالكما احد لماذا تحلانه فقولا له هكذا ان الرب محتاج اليه.32- فمضى
المرسلان و وجدا كما قال لهما.33- و فيما هما يحلان الجحش قال لهما اصحابه
لماذا تحلان الجحش.34- فقالا الرب محتاج اليه.35- و اتيا به الى يسوع و طرحا
ثيابهما على الجحش و اركبا يسوع.36- و فيما هو سائر فرشوا ثيابهم في
الطريق.37- و لما قرب عند منحدر جبل الزيتون ابتدا كل جمهور التلاميذ يفرحون
و يسبحون الله بصوت عظيم لاجل جميع القوات التي نظروا.38- قائلين مبارك
الملك الاتي باسم الرب سلام في السماء و مجد في الاعالي.39- و اما بعض
الفريسيين من الجمع فقالوا له يا معلم انتهر تلاميذك.40- فاجاب و قال لهم
اقول لكم انه ان سكت هؤلاء فالحجارة تصرخ.41- و فيما هو يقترب نظر الى المدينة
و بكى عليها.42- قائلا انك لو علمت انت ايضا حتى في يومك هذا ما هو لسلامك و
لكن الان قد اخفي عن عينيك.43- فانه ستاتي ايام و يحيط بك اعداؤك بمترسة و
يحدقون بك و يحاصرونك من كل جهة.44- و يهدمونك و بنيك فيك و لا يتركون فيك
حجرا على حجر لانك لم تعرفي زمان افتقادك.45- و لما دخل الهيكل ابتدا يخرج
الذين كانوا يبيعون و يشترون فيه.46- قائلا لهم مكتوب ان بيتي بيت الصلاة و
انتم جعلتموه مغارة لصوص.47- و كان يعلم كل يوم في الهيكل و كان



رؤساء الكهنة
و الكتبة مع وجوه الشعب يطلبون ان يهلكوه.48- و لم يجدوا ما يفعلون
لان الشعب كله كان متعلقا به يسمع منه


[b](مز
65 : 1 ، 2)


[b]لك ينبغي التسبيح يا الله فى صهيون، ولك
توفى النذور فى أورشليم، استمع يا الله صلواتي، لأنه إليك يأتي كل بشر.
هلليلويا


[b](يو
12 : 12 - 19)


[b]12-
و في الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء الى العيد ان يسوع ات الى اورشليم.13-
فاخذوا سعوف النخل و خرجوا للقائه و كانوا يصرخون اوصنا مبارك الاتي باسم
الرب ملك اسرائيل.14- و وجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب.15- لا تخافي
يا ابنة صهيون هوذا ملكك ياتي جالسا على جحش اتان.16- و هذه الامور لم
يفهمها تلاميذه اولا و لكن لما تمجد يسوع حينئذ تذكروا ان هذه كانت مكتوبة
عنه و انهم صنعوا هذه له.17- و كان الجمع الذي معه يشهد انه دعا لعازر من
القبر و اقامه من الاموات.18- لهذا ايضا لاقاه الجمع لانهم سمعوا انه كان قد
صنع هذه الاية.19- فقال الفريسيون بعضهم لبعض انظروا انكم لا تنفعون شيئا
هوذا العالم قد ذهب وراءه




[b]
قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين) Divider-3

صلاة المساء




( المزمور مز 118
: 25 ، 27)



اه يا رب خلص اه يا رب انقذ. الرب هو
الله و قد انار لنا اوثقوا الذبيحة بربط الى قرون المذبح



[b]
( الانجيل يو 12 :
1 – 11)



ثم قبل الفصح بستة ايام اتى يسوع الى
بيت عنيا حيث كان لعازر الميت الذي اقامه من الاموات. فصنعوا له هناك عشاء و
كانت مرثا تخدم و اما لعازر فكان احد المتكئين معه. فاخذت مريم منا من طيب
ناردين خالص كثير الثمن و دهنت قدمي يسوع و مسحت قدميه بشعرها فامتلا البيت
من رائحة الطيب. فقال واحد من تلاميذه و هو يهوذا سمعان الاسخريوطي المزمع
ان يسلمه. لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار و يعط للفقراء. قال هذا
ليس لانه كان يبالي بالفقراء بل لانه كان سارقا و كان الصندوق عنده و كان
يحمل ما يلقى فيه. فقال يسوع اتركوها انها ليوم تكفيني قد حفظته. لان
الفقراء معكم في كل حين و اما انا فلست معكم في كل حين. فعلم جمع كثير من
اليهود انه هناك فجاءوا ليس لاجل يسوع فقط بل لينظروا ايضا لعازر الذي اقامه
من الاموات. فتشاور



رؤساء الكهنة
ليقتلوا لعازر ايضا. لان كثيرين من اليهود
كانوا بسببه يذهبون و يؤمنون بيسوع.
[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marygrgs.ahlamontada.com
 
قراءات يوم الأحد من الأسبوع السابع من الصوم الكبير (أحد الشعانين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءات يوم الأحد من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير
» قراءات يوم السبت من الأسبوع السابع من الصوم الكبير
» قراءات سبت لعازر من الأسبوع السابع من الصوم الكبير
» قراءات الخميس من الأسبوع السابع من الصوم الكبير
» قراءات يوم الأحد من الأسبوع الأول من الصوم الكبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: الانجيل اليومى-
انتقل الى: