منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 829894
ادارة المنتدي قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 829894
ادارة المنتدي قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
ابو ماضى


عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 51

قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 Empty
مُساهمةموضوع: قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728   قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728 I_icon_minitimeالسبت مارس 17, 2012 7:09 am

قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728

( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير )
17مارس 2012
8برمهات 1728


باكـــر


مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي ( 141 : 5 ، 7 )

فَصَرَختُ إليكَ ياربُّ وقُلتُ: أنتَ هو رَجائِي، وحَظِّي في أرضِ الأحَياءِ. أَخْرِجْ مِنَ الحَبسِ نَفسِي، لكي أشكُرَ اسمَكَ ياربُّ. هللويا

إنجيل باكر


من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 16 : 19 ـ 31 )

" كان إنسانٌ غنيٌّ وكان يَلبسُ الأَرجوانَ والحريرَّ مُتنعِّماً كلَّ يوم بزينة. وكانَ أيضاً مسكينٌ اسمهُ لعازر، مَطرُوحاً عند بابهِ مقرحاً، وكان يشتهي أن يملأ بطنهُ مما يسقطُ من مائدَةِ الغنيِّ، بل كانت الكلابُ أيضاً تأتي وتلحسُ قُرُوحَهُ. وحدث أن ماتَ المسكينُ فحملتهُ الملائكةُ إلى حضن إبراهيمَ. ثم مات أيضاً الغنيُّ ودُفِنَ، وفي الجحيم رفعَ عينيهِ وهو في عذابِ فرأى إبراهيم من بعيدٍ ولعازرَ في حضنهِ، فنادى وقال: يا أبتِ إبراهيمَ ارحمني، وأرسل لعازرَ ليغمس طرفَ إصبعهِ في ماءٍ ويُبرِّدَ لسَانِي، لأنَّي مُعذَّبٌ في هذا اللَّهيبِ. فقال له إبراهيمُ: يا ابني اذكُر أنَّكَ قد استوفيتَ خيراتِكَ في حياتكَ ولعازرُ أيضاً البلايا. فالآن هو يتعزَّى ههنا وأنتَ في عـذاب. ومع هـذا كُلِّهِ فإنَّ بينَنَا وبينكُم هُـوَّةٌ عظيمةٌ ثابتةٌ حتَّى إنَّ الذينَ يُريدُونَ العبُورُ من ههُنَا إليكُم لا يقدرُونَ، ولا الذين عندكُم أن يعبروا إلينا. فقـال: أسـألك يا أبتِ أن تُرسِلَهُ إلى بيتِ أبي، فإنَّ لي خمسةَ إخوة، حتَّى يَشهدَ لهم لئلا يأتُوا هُم أيضاً إلى موضع العذابِ هذا. فقال له إبراهيم: عندَهُم مُوسَى والأنبياءُ، فليسمعوا لهُم. قال: لا يا أبتِ إبراهيمَ. بل إذا مضى إليِهم واحدٌ من الأمواتِ يَتُوبُونَ. فقالَ لهُ: إن كانُوا لا يسمعُونَ لمُوسَى والأنبياءِ، فإنَّهم ولا إن قامَ واحِدُ مِنَ الأموَاتِ يقتنعُون ".



( والمجد للَّـه دائماً )

القــداس


البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي

( 4 : 4 ـ 9 )

افرحُوا في الربِّ كُلَّ حينٍ، وأقُولُ أيضاً: افرحُوا. وليظهر حِلمُكُم لجميع النَّاس. الربُّ قريبٌ. لا تهتمُّوا بشيءٍ، بل في كُلِّ شيءٍ بالصَّلاة والدُّعاء مع الشُّكر، لتظهر طِلباتُكُم لدى اللَّهِ. وسَلامُ اللَّهِ الذي يفُوقُ كُلَّ عَقلٍ، يحفظُ قُلُوبكُم وأفكاركُم في يسوع المسيح.

إذاً يا أخوتي كُل ما هو حقٌّ، كُلُّ ما هو عفافٌ، كُلُّ ما هو عادلٌ، كُلُّ ما هو طاهرٌ، كُلُّ ما هو بمحبة، كُلُّ ما هو مُسِرٌّ، كُلُّ ما هو فضيلة، كُلُّ ما هو مدحٌ، ففي هذه افتكرُوا. وما تعلَّمتُمُوهُ، وقبلتُمُوهُ، وسمِعتُمُوهُ، ورأيتُمُوهُ فيَّ، فهذا افعلُوا، وإلهُ السَّلام يكُونُ معكُم.



( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )


الكاثوليكون من رسالة يعقوب الرسول

( 3 : 13 ـ 4 : 1 ـ 6 )

منْ هو حكيمٌ وعالمٌ بينكم، فليُرِنا أعمالَهُ بالتَّصرُّف الحَسنِ في وداعةِ الحكمةِ. ولكن إنْ كان لكُمْ غَيْرَةٌ مُرَّةٌ وتَحزُّبٌ في قُلوبِكُمْ، فلا تفتخِروا وتَكذِبوا على ِّ. ليست هذه الحِكمةُ نَازلةً مِنْ فوقُ، بل هيَ أرضِيَّةٌ نفسانِيَّةٌ شيطانيَّةٌ. لأنَّهُ حيثُ الغَيْرَةُ والتَّحزُّبُ، فهناك التَّشويشُ وكُلُّ أمرٍ رديءٍ. أمَّا الحكمةُ التي هي مِنْ فوقُ فهيَ أوَّلاً طاهِرةٌ، ثُمَّ مُسالِمةٌ، مُترفِّقَةٌ، سهلةٌ، مملوءةٌ رحمةً وثمراً صالحاً، لا تُدين ولا تُراءى. وثمرُ البِرِّ يُزرَعُ في السَّلامِ من الذين يفعلُون السَّلامِ.

منْ أينَ فيكم الحُروبُ الخصوماتُ؟ أليستْ مِنْ هنا: مِنْ لذَّاتِكُمُ المُحَارِبةِ في أعضائِكُمْ؟ تَشتهونَ وليس لكُم. تَقتُلونَ وتَحسِدونَ ولستُمْ تَقدِرونَ أن تنالوا. تُخاصِمونَ وتُحارِبونَ وليس لكُم شيء، لأنَّكُم لا تسألُون. تسألُون ولستُمْ تأخُذونَ، لأنَّكُم تَطلُبونَ رَدِيّاً لكي تُنفِقوا في لذَّاتِكُم.

أيُّها الزُّناةُ، أمَا تَعلَمونَ أنَّ مَحبَّةَ العالم عداوةٌ للَّهِ؟ فمَنْ أرادَ أنْ يكونَ مُحِبّاً للعالم، فقد صَارَ عَدوّاً للَّهِ. أمْ تَظُنُّونَ أنَّ الكِتابَ يَقولُ باطِلاً: إن الرُّوحُ الذي حلَّ فينا يَشتاقُ إلى الحَسدِ؟ ولكنَّهُ يُعطي نعمةً أعظمَ. لذلكَ يقولُ: " يُقاوِمُ اللَّهُ المُستَكبِرِينَ، وأمَّا المُتواضِعونَ فَيُعطِيهِم نِعمَةً ".



( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،

وأمَّا من يعمل بمشيئة اللَّـه فإنَّهُ يبقى إلى الأبد. )



الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 24 : 24 ـ 25 : 1 ـ 12 )

وبعد أيَّام أقبل فيلكس مع دورسِلاَّ امرأتهِ، التي كانت يهُوديَّة. فاستحضرَ بولس وسمعَ مِنهُ عن الإيمان بالمسيح. وبينما كان يتكلَّمُ معه عن البرِّ والتَّعفُّف والدَّينُونةِ العتيدة أن تكُون، ارتعبَ فيلكسُ، وأجابَ: " أمَّا الآن فأذهب، ومتى حصلتُ على وقتٍ أستدعيتك ". وكانَ أيضاً يرجُو أن يُعطيهُ بولس مالاً ( رشوةً ) ليُطلقهُ، ولذلك كان يستحضرُهُ مِراراً كثيرة ويتكلَّمُ معهُ. ولكن لمَّا كملت سنتان، قَبلَ فيلكس بوركيوس فستوس خليفةً لهُ. وإذ كان فيلكس يُريدُ أن يُنعم على اليهُود، تَركَ بولس مُقيَّداً.

فلمَّا قدمَ فستوس إلى الولايةِ صعدَ بعدَ ثلاثةِ أيَّام مِن القيصريَّة إلى أُورُشليم. فعرض لهُ رؤساء الكهنةِ ووُجُوهُ اليهُود ضِدَّ بولس، وسألُوهُ مِنَّةً، أن يستحضرهُ إلى أُورُشليم، وهُم صانعُون كَمِيناً ليقتُلُوهُ في الطَّريق. فأجاب فستوس أن يُحرس بولس في قيصريَّة، وأنَّهُ هو مُزمعٌ أن ينطلقَ سريعاً. وقال: " فلينزل معي الذين هُم بينكُم مُقتدرُون. وإن كان في هذا الرَّجُل أمر رديء فليشتكُوا عليهِ ".

وبعد ما صرفَ عِندهُم أكثر مِن ثمانيةِ أو عشرة أيَّامٍ انحدر إلى قيصريَّة. وفي الغدِ جلسَ على المنبر وأمر أن يُؤتَى ببولس. فلمَّا حضر، أحاط به اليهُود الذين نزلُوا مِن أُورُشليم، وقدَّمُوا عليهِ شكاوي كثيرة وثقيلة ولم يقدرُوا أن يُبرهنُوها. إذ كان بولس يحتجُّ: " أنِّي ما أخطأتُ بشيءٍ، لا إلى نامُوس اليهُود ولا إلى الهيكل ولا إلى قيصر ". ولكنَّ فستـوس إذ كان يُـريدُ أن يُنعـم على اليهُـود، أجابَ بولس قائلاً: " أتشـاءُ أن تصعدَ إلى أُورُشليمَ لتُحاكمَ هُناكَ لديَّ مِن جهةِ هذه الأمُور؟ " فقالَ بولس: " أنا وأقفٌ لدَى منبر قيصر حيثُ يَنبغي أن أُحاكم. أنا لم أظِلم اليهُود بشيءٍ، كما تعلمُ أنتَ أيضاً جيداً. لأنِّي إن كُنتُ قد ظلمت وصنعت شيئاً يوجب الموت، فلستُ أستعفي مِن الموت. ولكن إن لم يكُن شيءٌ مِمَّا يشتكي عليَّ بهِ هؤُلاء، فليسَ أحدٌ يستطيعُ أن يُسلِّمني لهُم. إلى قيصر أنا رافعٌ دعواي! ". حينئذٍ تكلَّمَ فستوس مع أرباب المشُورة، فأجابَ: " إلى قيصر رفعتَ دعواكَ. إلى قيصر تذهبُ! ".


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )



مزمور القداس

من مزامير أبينا داود النبي ( 60 : 1 ، 4 )

استَمعْ يا اللهُ طلبَتي. أَصْغِ إلى صَلاتِي. أَعطَيتَ مِيراثاً للذين يرهبون اسمِك.هللويا

إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا متى البشير ( 21 : 33 ـ 46 )

" اسمعُوا مثلاً آخرَ: كان إنسانٌ ربُّ حقلٍ غرسَ كرماً، فأحاطه بسياجٍ، وحفَر فيهِ معصرةً، وبنى فيهِ بُرجاً، وسلَّمهُ إلى كرَّامين وسافرَ. ولمَّا قرُب أوان الثمر أرسل عبيدهُ إلى الكرَّامين ليأخُذ أثمارهُ. فأخذَ الكرَّامُون عبيدهُ فجلدُوا بعضاً وقتلُوا بعضاً ورجمُوا بعضاً. ثُمَّ أرسل إليهم عبيداً آخرين أكثر مِن الأوَّلين، فصنعُوا بهم كذلك. وأخيراً أرسل إليهمُ ابنهُ قائلاً: أنهم يهابُون ابني! فلمَّا رأى الكـرَّامـُون الابن قالُوا فيما بينهُم: هـذا هـو الوارثُ! فتعالُوا نقتلهُ ونأخُذ ميراثهُ! فأخذُوهُ وأخرجُوهُ خارج الكرم وقتلُوهُ. فمتى جاء ربُّ الكرم، ماذا يفعلُ بأولئك الكرَّامين؟ " فقالُوا لهُ: " إنهُ بالرديء يُهلك ( أولئك ) الأردياء، ويُسلِّمُ الكرم إلى كرَّامين آخرين يُؤدون لهُ أثمارهُ في حينها ". فقال لهُم يسوعُ: " أما قرأتُم قَطُّ في الكُتُب: إن الحجر الذي رذلهُ البنَّاؤُون قد صار رأس الزَّاوية؟ مِن قِبل الربِّ كان هذا وهو عجيبٌ في أعيُننا! ولذلك أقُولُ لكُم: إنَّ ملكُوت اللَّهِ يُنزعُ مِنكُم ويُسلم لأُمَّةٍ أخرى تصنع أثمارهُ. فمَن سقط على هذا الحجر يترضَّضُ، ومَن يسقط هو عليهِ يسحقُهُ! ".

فلمَّا سمع رُؤساءُ الكهنةِ والفرِّيسيُّون أمثالهُ، علمُوا أنَّهُ تكلَّم عليهم. وإذا كانُوا يطلُبُون أن يُمسكُوهُ، خافُوا مِن الجمع، لأنَّهُ كان عِندهُم كنَبِيّ.


( والمجد للَّـه دائماً )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marygrgs.ahlamontada.com
 
قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2012 8 برمهات 1728
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءات ( يوم الخميس من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 15 مارس 2012 6 برمهات 1728
» قراءات ( يوم السبت من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 22 مارس 2014 13 برمهات 1730
» قراءات ( يوم الجمعه من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 13 مارس 2015 4 برمهات 1731
» قراءات ( يوم الاثنين من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 17 مارس 2014 8 برمهات 1730
» قراءات ( يوم الثلاثاء من الأسبوع الرابع من الصوم الكبير ) 18 مارس 2014 9 برمهات 1730

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: الانجيل اليومى-
انتقل الى: