منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   829894
ادارة المنتدي قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   829894
ادارة المنتدي قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
ابو ماضى


عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 51

قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   Empty
مُساهمةموضوع: قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير    قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير   I_icon_minitimeالإثنين مارس 05, 2012 5:31 am

(أمثال سليمان الحكيم ص 1: 20 الخ)

الحكمة تنادى في الطرق. وفي الشوارع تعطي صوتها. وعلى رؤوس الأسواق تصيح. وفي مداخل أبواب الأقوياء ثابتة. وعلى أبواب المدن تقوم بقلب قوى كل حين. إلى متى أيها الجهال تحبون الطفولة ولا تخجلون. وتبتغون المضرة. والحمقى يبغضون الفهم. ارجعوا عند توبيخي. فاني أصنع قدامكم كلمة روحي. وأعلمكم كلامي. لأني دعوت فلم تسمعوا ومددت يدي فلم تلتفتوا. بل لم تثبتوا في عمل مشورتي وتوبيخي لم تتأملوه. فأنا أيضًا أضحك عند بليتكم وأشمت عند مجيء اضطرابكم بغتة وصرعكم كعاصفة. وإذا حل بكم الضيق والاضمحلال والهلاك. حينئذ يدعونني فلا أجيب. يبكر الأشرار إليّ فلا يجدونني. بما أنهم مقتوا الحكمة ولم يؤثروا مخافة الرب ولم يريدوا أن يرجوا مشورتي. مقتوا كلامي. فلذلك يأكلون ثمرة طريقهم ومن نفاقهم يشبعون. وحيث أنهم ظلموا الأطفال وقتلوهم فاني أوقع بالمنافقين هلاكًا والسامع لي يسكن في دعة مطمئنًا ويستريح من كل مخاوف الشر: مجدا للثالوث الأقدس.

(من أشعياء النبي ص 8: 13 الخ وص 9: 1-7)

أما الرب فقدّسوه وليكن هو خوفكم. وإذا توكلتم عليه يكون لكم قدسًا ولا تدخلوا أمامه لئلا يكون حجر صدمة وصخرة عثرة لبيت يعقوب وفخًا وشركًا لسكاني أورشليم. من أجل ذلك لا قوة لهم ويسقطون وينسحقون ويحتبلون ويؤخذون. (أرسم الشهادة. أختم الشريعة بتلاميذي). إني أرجو الله الحاجب وجهه عن بيت يعقوب وأتوكل عليه. حينئذ أنا والأولاد الذين أعطانيهم الله نكون آيات وعجائب في بيت إسرائيل من لدن رب الجنود الساكن في جبل صهيون.


St-Takla.org Image: The Prophet Isaiah, by Ugolino di Nerio, (c. 1317-1327, National Gallery, London)

صورة في موقع الأنبا تكلا: اشعياء النبي، الفنان أوجولينو دي نيريو (1317-1327)، ناشونال جاليري، لندن

فإذا قالوا لكم اسألوا أصحاب التوابع والعرّافين المشقشقين والهامسين. ألا يسأل شعب إلهه. أيُسأل الأموات عن الإحياء. لان الناموس يعطي معونة حتى لا يقولوا مثل هذا فإذا جاءكم شر قاسي وكنتم تجوعون متألمين ويدرككم شر الرؤساء والقبائل تنظر إلى السماء من فوق وتتطلع إلى الأرض من أسفل. حينئذ شدة وضيق وقتام ظلام ومضايقة لا مثيل لها حتى لا تبصروا ولكن لا تكون ظلام للتي عليها ضيق كما أهان الزمان الأول أرض زبولون وأرض نفتالى وطريق البحر وبقية السكان في الساحل. عبر الأردن جليل الأمم. الشعب السالك في الظلمة أبصر نورًا عظيمًا. والساكن في الكورة وظلال الموت أضاء نور حوله. بقية شعبكم الذي أحضرته بفرح. يفرحون أمامك كالفرح في الحصاد. كابتهاج الذين يقسمون الغنيمة. لان نير مشقتها وعصا مبغضيها وقضيب مسخرّيها قد كسرتها كما في أيام مديان. لان كل حلة جمعوها بغش وكل ثوب يتطهر من الغش يريدون حرقها بالنار. لأنه يولد لنا ولد ونعطي ابنًا وتكون الرئاسة على منكبيه ويدعى اسمه ملاك المشورة العظيم وأنا أجلب السلام لرئاسته والخلاص لنمو رياسته. ولا يكون لسلامه نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن والى الأبد. غيرة رب الجنود تصنع هذا: مجدا للثالوث الأقدس.

(المزمور31 : 1 و 2)

طوباهم الذين تركت لهم آثامهم والذين سترت خطاياهم. طوبى للرجل الذي لم يحسب له الرب خطيئة: هلليلوياه.

(الإنجيل من لوقا ص 9: 11-28)

وفيما هم يسمعون هذا أضاف فقال مثلاً لأنه كان قريبًا من أورشليم وكانوا يظنون أن ملكوت الله عتيد أن يظهر للوقت فقال. كان رجل شريف الجنس قد ذهب إلى كورة بعيدة ليأخذ لنفسه ملكًا ويعود. فدعي عشرة عبيد له وأعطاهم عشرة أمناء وقال لهم تاجروا بهذه حتى آتي. وكان أهل مدينته يبغضونه فأرسلوا وراءه سفارة قائلين لا نريد أن يملك علينا هذا. فحدث لما عاد آخذا الملك أن أمر بأن يدعى إليه أولئك العبيد الذين أعطاهم الفضة ليعمل ما ربح كل واحد منهم. فجاء الأول وقال يا سيد مناك صار عشرة أمناء. فقال له نعمًا أيها العبد الصالح لأنك كنت أمينًا في القليل فليكن لك سلطان على عشرة مدن. وجاء الثاني قائلاً يا سيد مناك قد صار خمسة أمناء. فقال لهذا الآخر أيضًا وكن أنت على خمس مدن. وجاء الآخر قائلاً يا سيد هوذا مناك الذي كان عندي موضوعًا منديل. لأني خفت منك لأنك رجل قاس تأخذ ما لم تضعه تحصل ما لم تزرعه. فقال له من فمك أدينك أيها العبد الشرير. إذ عرفت إنني رجل قاسٍ آخذُ ما لم أضعه وأحصد ما لم أزرعه فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة حتى إذا جئت أتقاضاها مع ربحها. ثم قال للحاضرين خذوا ألمنا من هذا واعطوه للذي عنده العشرة الأمناء. فقالوا له يا سيد عنده عشرة أمناء. أقول لكم إن كل من له يُعطي ويزداد. ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه. لكن أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم إيتوني بهم ههنا واذبحوهم أمامي. ولما قال هذا تقدم صاعدًا إلى أورشليم: والمجد لله دائمًا.



القداس

(البولس من 1كو ص 5: 9 الخ وص 6: 1-5)

كتبت إليكم في الرسالة ألا تخالطوا الزناة. وإنني لست أعني زناة هذا العالم أو الظلمة أو الخاطفين أو عابدي الاصنام وإلا فيلزمكم أن تخرجوا من هذا العالم. فالآن كتبتُ إليكم ألا تخالطوهم. إن كان أحد مسمي أخًا زانيًا أو ظالمًا أو شتامًا أو سكيرًا أو خاطفًا فمثل هذا لا تأكلوا معه. لانه ماذا يعنيني أن أدين الذين في الخارج. ألستم أنتم تدينون الذين في الداخل. أما الذين في الخارج فان الله يدينهم. فاعزلوا الخبيث في الداخل. أما الذين في الخارج فان الله يدينهم. فاعزلوا الخبيث من بينكم.

أيتجاسر أحد منكم إذا كانت له دعوى على أخر أن يحاكمه لدى الظالمين وليس عند القديسين. أما تعلمون أن القديسين سيدينون العالم فان كان العالم يُدان بكم أفأنتم غير مستأهلين للمحاكم الصغرى. أما تعلمون إننا سندين ملائكة فبالاحرى أمور هذه الحياة. فان كان لكم محاكم في أمور هذه الحياة فأجلسوا المحتقرين في الكنيسة قضاة.

إنما أقول هذا لتخجيلكم. أهكذا ليس فيكم حكيم ولا واحد يستطيع أن يقضي بين إخوته: نعمة الله الآب.

باقي القراءات ستجدها هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في الروابط أعلى يسار الصفحة.

(الكاثوليكون من بطرس الأولي ص 1: 3-12)

مبارك الرب الإله أبو ربنا يسوع المسيح الذي بحسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حيّ بقيامة يسوع المسيح من الأموات لميراثٍ لا يبلي ولا يتدنس ولا يضمحل محفوظٌ في السموات لكم أنتم الذين بقوة الله محرسون بالايمان للخلاص المعد أن يُستعلن في الزمان الأخير. الذي به تبتهجون الآن قليلاً إن كان يجب أن تحزنوا يسيرًا بتجارب متنوعة. لكي تكون تزكية إيمانكم وهي أثمن من الذهب الفاني مع كونه مختبرًا بالنار فتوجدون أهلاً للمديح والمجد والكرامة عند استعلان يسوع المسيح. الذي وإن لم تروه تحبونه. ذلك وإن كنتم لا ترونه الآن لكن تؤمنون به فتبتهجون بفرح لا يُنطق به ومجيد. نائلين غاية إيمانكم خلاص نفوسكم. الخلاص الذي طلبه وفحصه الأنبياء الذين تنبأوا من أجل النعمة البالغة إليكم وباحثين عن الوقت الذي تكلم فيهم روح المسيح الذي سبق فشهد بآلام المسيح والامجاد الآتية بعدها. الذين أعلن لهم أنهم لم يعلموا لانفسكم بل لكم كانوا يخدمون هذه التي أخبرتم بها الآن بواسطة الذين بشروكم في الروح القدس المرسل من السماء التي تشتهي الملائكة أن يطلعوا عليها: لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم.

(الابركسيس ص 17: 10-14)

وللوقت ودع الاخوة بولس وسيلا ليلاً إلى بيريه. فلما أقبلا إلى هناك دخلاً إلى مجمع اليهود. وكان هؤلاء أشرف من الذين في تسالونيكي فقبلوا الكلمة بكل نشاط القلب فاحصين الكتب كل يوم هل: هذه الأمور صارت هكذا. فآمن كثيرون منهم وقوم من كرام النساء اليونانيات ومن الرجال عدد ليس بقليل.

فلما علم اليهود الذين في تسالونيكي أن بولس ينادى بكلمة الله في بيريه أيضًا وافوا إلى هناك وهيجوا الجموع وأقلقوهم. فللوقت ودع الاخوة حينئذ بولس لكي ينطلق نحو البحر وأما سيلاً وتيموثاوس فبقيا هناك: لم تزل كلمة الرب.

(المزمور 31: 5 و 6)

أعترف لك بخطيئتي ولم أكتم إثمي. قلت أعترف للرب باثمي وأنت صفحت لي عن نفاقات قلبي: هلليلوياه.

(الإنجيل من لوقا ص 11: 33-36)

ليس أحد يوقد سراجًا ويضعه في مكان خفي ولا تحت مكيال بل على المنارة لينظر الداخلون النور. سراج جسدك هو عينك فاذا كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون منيرًا. وإذا كانت شريرة فجسدك كله يكون مظلمًا. فانظر لئلا يكون النور الذي فيك ظلمة. فان كان جسدك كله نورًا وليس فيه جزء مظلم فيكون جميعه منيرًا كما يضيء لك المصباح بلمعانه: والم
جد لله دائمًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marygrgs.ahlamontada.com
 
قراءات يوم الإثنين من الأسبوع الثالث من الصوم الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: الانجيل اليومى-
انتقل الى: