منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  829894
ادارة المنتدي يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  829894
ادارة المنتدي يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  103798
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
ابو ماضى


عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 51

يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  Empty
مُساهمةموضوع: يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل    يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل  I_icon_minitimeالخميس أبريل 26, 2012 4:04 am

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







( يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة )

26أبريل 2012

18برموده 1728







عشــية



مزمور العشية



من مزامير أبينا داود النبي ( 89 : 11 )



قَدْ امتلأنا وقت الغدوات مِنْ رَحمتك، وابتهجنا وفَرِحنا في كُلِّ أيَّامنا. هللويا



إنجيل العشية



من إنجيل معلمنا متى البشير ( 11 : 11 ـ 15 )



الحقَّ أقولُ لكُمْ:
أنَّهُ لمُ يَقُمْ في مواليد النِّساء أعظَمُ مِنْ يُوحنَّا المَعْمَدانِ،
ولكِنَّ الأصْغَرَ في ملكوتِ السَّمَواتِ أعْظَمُ مِنهُ. ومِنْ أيَّام
يوحنَّا المَعْمَدان إلى الآن مَلكوتُ السَّمَوات يؤخذ غصباً، والغاصِبونَ
يختطفونهُ. لأنَّ جَمِيعَ الأنبياءِ والنَّامُوسَ تنبَّأوا إلى يوحنَّا.
فإنْ شئتُم أنْ تَقبَلوه، فهوَ إيليَّا المُزْمِعُ أنْ يأتِيَ. مَنْ لَهُ
أُذنانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ.




( والمجد للَّـه دائماً )





باكــر



مزمور باكر



من مزامير أبينا داود النبي ( 5 : 1 ، 2 )



بالغَداةِ استَمِع صَوتِي. بالغَدَاةِ أقف أمامكَ وترانِي. لأنَّكَ إلَهٌ لا تَشاء الإثْم، ولا يُسَاكِنُكَ مَنْ يَصنعُ الشَّرَّ. هللويا



إنجيل باكر



من إنجيل معلمنا متى البشير ( 11 : 2 ـ 6 )



فلمَّا سَمِعَ يُوحنَّا
وهو في السِّجْنِ بِأعْمَالِ المَسيح، أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلامِيذهِ،
وقال لهُ: " أأنتَ هُـو الآتِي أَمْ نَنتظِرُ آخَرَ؟ " فأجابَ يسوعُ وقالَ
لهُما: " اذْهبا وأَخْبِرا يُوحنَّا بِما تَنْظُرَانِ وتَسْمَعانِ:
العُمْيُ يُبصِرُونَ، والعُرْجُ يَمشُونَ، والبُرْصُ يُطَهَّرُونَ،
والصُّمُّ يَسْمَعُونَ، والمَوْتَى يَقومُونَ، والمَسَاكِينُ يُبَشَّرُونَ.
وطُوبَى لِمَنْ لا يَشُـكُّ فِيَّ ".




( والمجد للَّـه دائماً )





القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية



( 1 : 16 ـ 17 )



لأنِّي لَسْتُ أسْتَحِي
بِإنْجِيلِ المَسيح، لأنَّهُ قُوَّةُ اللَّهِ لِلْخَلاص لِكُلِّ مَنْ
يُصدِّق بِهِ: مِن اليهود أوَّلاً ثُمَّ مِن سائر الأُمَم. لأن فيهِ
مُعْلَنٌ عدلُ اللَّهِ وبِرهُ من إيمانٍ، إلى إيمانٍ، كما هو مَكْتُوبٌ : "
إنَّ البارُّ يحيا بالإيمانِ ".




( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )





الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى



( 2 : 7 ـ 10 )



يا إخوتي، لَستُ أَكْتُبُ إليكُم وصِيَّةً جديدةً، بل وصِيَّةً قديمة كانتَ عِنْدكُمْ مِنَ البدءِ. الوصِيَّةُ القديمة هيَ الكلمة التي سَمِعْتُموها
مِنَ البَدْءِ. أيضاً وصِيَّةً جَدِيدةً أكتب إليكُم، ما هو حقٌّ فِيهِ
وفِيكُمْ، أنَّ الظُّلْمَةَ قَدْ مَضَتْ، والنُّورَ الحقيقيَّ قد بدأ الآنَ
يُضِيءُ. فمَنْ زَعمَ إنَّهُ في النُّور
ِ وهو يُبْغِضُ أخاهُ، فهو إلى الآن في الظُّلمةِ. ومَنْ يُحِبُّ أخاهُ فهو ثابتٌ في النُّورِ ولَيسَ فِيهِ عثرةٌ.




( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،



وأمَّا من يعمل مشيئة اللَّـه فإنه يبقى إلى الأبد. )





الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار



( 4 : 13 ـ 18 )



فلما رأوا مُجَاهَرةَ
بُطرُسَ ويوحنَّا، وَوَجدوا أنَّهُما رجُلان لا يعرفان الكتابةِ وأنَّهُما
أُمِّيَّان، تَعَجَّبوا منهما. وعَرَفوهما أنَّهُما كانا مَعَ يَسوعَ.
ولَكِنْ إذ نظروا الإنسان المُقعَد الذي شُفِيَ واقِفاً مَعَهُما، ولم
يطيقوا أن يقولوا شيئاً يناقضون به. أمَرُوهما أنْ يَخْرُجا مِنَ المجمع،
وتآمروا فيما بينهم قائلين: " ماذا نصنع بِهذيْنِ الرَّجُلَيْنِ؟ فها هيَ
هذه الآية المعلومة التي كانت على أيديهما قد ظهرت لجميع سكان أورشليم، ولا
نقدر أن نُنْكِرها. ولكي لا يذيع هذا الخبر أكثر في الشَّعبِ،
لِنُهَدِّدْهُما تهديداً أنْ لا يُكَلِّما أحداً مِنَ النَّاس
ِ فيما بعد بِهذا الاِسمِ ". فَدَعوهُما وأوصُوهُما أنْ لا يَتكلَّما البَتَّةَ، ولا يُعَلِّمَا أحداً بِاسم يَسوعَ المسيح.




( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين.)





مزمور القداس



من مزامير أبينا داود النبي ( 8 : 3 ، 4 )



مَنْ هو الإنسانُ إنَّك تَذكُرَهُ ، أو ابنُ الإنسان إنَّك تَفتقِدَهُ. بِالمجدِ والكرامةِ توَّجتَهُ. هللويا



إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 5 : 39 ـ 47 )



فَتِّشوا الكتبَ التي
تَظُنُّونَ أنتم أنَّ لكُم فيها حياةً أبديَّةً. وهيَ التي تَشهَدُ لي.
ولستم تُريدونَ أن تأتوا إليَّ لتكونَ لكُم حياةٌ.


مَجداً مِنَ النَّاسِ
لستُ أقبَلُ، لكنَّني عَرَفتكُم أنْ محبَّةُ اللَّهِ ليستْ فيكُمْ. أنا
أتيتُ بِاسم أبي ولَستُم تَقبلونَني. وإن أتى آخرُ بِاسم نفسِهِ تقبلونَهُ.
كيفَ يُمكنكُم أن تُؤمُنوا وأنتُم تَقبَـلُونَ مجداً بعضُكُم مِن بعضٍ،
ومجد الإله الواحد لستُم تَطلُبونَهُ؟.


هل تظنون أنِّي أنا
أشكُوكُم عند الآبِ. يوجدُ مَن يشكُوكُم وهو موسى، الذي إياه ترجون.
لأنَّكُم لو كُنتُم تُؤمنون بموسى لكُنتُم تُؤمنون بي أيضاً، لأنَّ ذاكَ
كَتَبَ عَنِّي. فإنْ كُنتُمْ لا تُؤمنونَ بمكتوبات ذاكَ، فكيفَ تؤمنونَ
بكلامِي.




( والمجد للَّـه دائماً )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marygrgs.ahlamontada.com
 
يوم الخميس من الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة ) 26 أبريل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: الانجيل اليومى-
انتقل الى: